-الصفحة الرئيسية > مركز المعلومات > الأخبار

زيارة وزير العدل للمركز الوطني


 

قام معالي وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد المشاقبة يوم الأثنين الموافق 2017/1/16 بزيارة الى المركز الوطني لحقوق الانسان حيث استقبله كلاً من رئيس مجلس الامناء الدكتور محمد عدنان البخيت و المفوض العام الدكتور موسى بريزات .

و قد أكد معالي وزير العدل خلال على العلاقة الوثيقة بين مهام الوزارة و دورها و ما يقوم به المركز الوطني لحقوق الانسان في مجال حماية حقوق الانسان و تعزيزها و كذلك تحقيق ما وجه به جلالة الملك من حيث ضرورة ضمان سيادة القانون و بناء الدولة المدنية . كما أكد معاليه على دور المركز و على رسالته و نشاطاته سواء في مجال تتبع عملية التشريع و كذلك تحليل السياسات العامة و التدريب و التوعية في مختلف المجالات ليتمكن المواطن و الموظف معاً من معرفة كلِ منهما لحقوقه و واجباته و مسؤولياته.

و شدد معالي الدكتور أبو جراد على أهمية تعزيز العلاقة بين وزارة العدل و المركز و استعداد الوزارة لتوفير الخبرة و كذلك الاستفادة من خبرات المركز المعروفة في إطار تعزيز التشريع الوطني و بما يتفق مع الدستور كما هو مطلوب و مواءمتها مع المعايير الدولية المتعلقة بحقوق الانسان .

من جانبه قدم الدكتور البخيت شكره لمعالي الدكتور عوض أبو جراد على دعمه القيم للمركز و الذي هو استمرار للنهج الذي تبناه أسلافه من الوزراء، كما أكد على أهمية دعم المركز الوطني لحقوق الانسان ليستمر في تقديم التوصيات و الاقتراحات لصانعي القرار و التي تساهم في تلمس المشاكل قبل تفاقمها و إمكانية تحولها إلى أزمات حيث يكمل دوره في هذا المجال مع دور الوزارة في تحقيق العدل مثلما يتوافق مع جهود الدولة في الوصول إلى العدالة الاجتماعية التي هي أساس تحقيق الأمن و الاستقرار.

ومن جانبه أكد المفوض العام الدكتور موسى بريزات على استعداد المركز وجهاز الأمانة العامة لتقديم الخبرة و الإمكانات المطلوبة في مجالي التوعية و التدريب في إطار التعاون بين وزارة العدل و المركز الذي أكد عليه معالي الوزير بين الوزارة و المركز.  


رجوع    

 
   Powered by Raya Solutions