أنا أتجرأ للتنمية المستدامة

 

هي مشروع اجتماعي ومنظمة أردنية، غير حكومية ولاتهدف للربح و يستند في مشاريعه على اساليب التسويق الاجتماعي والذي يعنى بتغيير سلوك المجتمعات ايجابيا.

أنا أتجرأ تؤمن بأن الشباب هم القوة الدافعة نحو التنمية في مفهومها الشامل المستدام والتي تأخذ بعين الاعتبار كافة الأبعاد الاجتماعية، الاقتصادية والسياسية على حد سواء. وجدت أنا أتجرأ لتكون منبرا لصوت ولجهود المواطنين من الشباب الفاعل والناشط على احداث التغيير الايجابي في مجتمعاته و لتحقيق النجاحات في جميع مساعيهم.

روابط الكترونية ذات صلة:

الموقع الألكتروني: www.i-dare.org
منصة الخطاب البديل: www.idareact.org
صفحة الحملة: https://web.facebook.com/United4PVE
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/idareorg1
للتواصل: team@i-dare.org

شباب 2250

نحو ترجمة عملية لقرار مجلس الأمن الدولي في الأمم المتحدة حول شراكة الشباب في صناعة السلم والامن الدوليين

الفترة الزمنية: 16 شهرا؛ شباط 2017 – أذار 2018
الموقع: الأردن، 12 محافظة.

نبذة قصيرة عن مشروع شباب 2250: تعمل منظمة أنا أتجرأ للتنمية المستدامة على مناهضة العنف و الكراهية عن طريق تحفيز اتخاذ من السلوكيات الايجابية نهجا لدى الأفراد و المجتمعات. مشروع شباب 2250 هو ترجمة عملية نحو تفعيل دور الشباب في عملية التنمية المستدامة عن طريق بناء و تعزيز الصمود في المجتمعات المبنية على التعددية الثقافية، تعزيز قيم التسامح و الحوار للحيلولة دون حصول العنف والكراهية.


مراحل مشروع شباب 2250

  1. المشروع سيعمل على تمكين الشباب و بناء قدراتهم على ثلاثة محاور هي؛ المعرفة، المهارة و السلوكيات عن طريق التعلم عن طريق التجربة.
  2. الاندماج بمنهجية أنا أتجرأ "أكت A.C.T": الحصول على المعرفة، خلق وتصميم المبادرات، واحداث التغيير الايجابي على الأشخاص و المجتمعات.
  3.  مختبرات الشباب الخلاقة: تصميم و تنفيذ المبادرات الشبابية الناتجة من المجتمعات المحلية و التي يقودها الشباب و تعتمد على التفاعل الشبابي-الشبابي من أجل التعلم و نشر المعرفة.
  4. شبكة وطنية من الشباب الفاعلين و المتمكنين.
  5. منصات تفاعلية لخلق واثراء المحتوي البديل. www.idareact.org
  6. أدوات و وسائل تعليمية متاحة لدعم عملية التعلم الفردية.