مركز الميلاد للتنمية وحقوق الانسان

 

نبذة عنا

إن مركز الميلاد للتنمية وحقوق الإنسان عبارة عن مركز قانوني للدراسات والتدريب التنموي وحقوق الانسان، مقره مدينة عمان، ومسجل كشركة غير ربحية في وزارة الصناعة والتجارة، ويعدّ مركزاً مستقلاً يعنى بحقوق الانسان، وتنميتها، وتطويرها، وتعزيز حمايتها واحترامها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

ويسعى المركز لتحقيق هذه الأهداف من خلال العديد من الأنشطة، كإعداد الدراسات، وعقد الندوات والدورات التدريبة وورش العمل، وإلقاء المحاضرات، في مختلف مجالات حقوق الانسان والتنمية المستدامة، وبشكل يكفل اشراك المجتمع المحلي، والتركيز على تدريب وتوعية قطاع الشباب والمرأة والطفل والأسرة ومنظمات المجتمع المحلي المدني في ذات المجالات.

اهدافنا

يهدف مركز الميلاد إلى تحقيق عدد من الأهداف:

  1. المساهمة في تثقيف وتوعية واعداد جيل قادر على فهم الحقوق والواجبات المرتبطة بحقوق الانسان والتنمية.
  2. المساهمة في تطوير وتعزيز ثقافة المجتمع في مجال حقوق الانسان والتنمية.
  3. بناء القدرات في مجال حقوق الانسان والتنمية.
  4. اعداد الدراسات المختلفة المختلفة في مجال حقوق الانسان والتنمية.
  5. المساهمة في تحقيق العدالة والمساواة وسيادة القانون وصون الكرامة الانسانية وحماية الحقوق والحريات العامة.
  6. المساهمة في نشر قيم التسامح والعدالة والمساواة والاخوة الانسانية.

رسالة المركز وطموحه

إيماناً منا بعالمية وأهمية حقوق الانسان، وبأن احترامها يشكل هدفاً للجميع، وبأن كل جهة عليها أن تساهم في تحقيق هذه الرسالة، فإننا نسعى بشتى الطرق والوسائل، بشكل مستقل أو تشاركي للعمل نحو تعزيز واحترام وحماية هذه الحقوق ونشر ثقافة احترامها في مختلف الاصعدة تحقيقاً لقيم العدالة والمساواة

الغايات

يسعى مركز الميلاد إلى المساهمة في نشر قيم التسامح والعدالة والمساواة والاخوة الانسانية، والمساهمة في تثقيف وتوعية واعداد جيل قادر على فهم الحقوق والواجبات المرتبطة بحقوق الانسان والتنمية، والمساهمة في تحقيق العدالة والمساواة، وسيادة القانون، وصون الكرامة الانسانية وحماية الحقوق والحريات العامة، والمساهمة في تطوير وتعزيز ثقافة المجتمع في مجال حقوق الانسان والتنمية.

وذلك من خلال اعداد الدراسات وعقد الدورات والندوات والورش التدريبية، والمشاركة في تنظيم وعقد المؤتمرات المختلفة في مجال حقوق الانسان والتنمية في المنطقة. 

موجز المنحة باللغة العربية:

إن مشروع مركز الميلاد الممول من قبل الاتحاد الأوروبي بعنوان (تعزيز ومراقبة الحقوق السياسية للشباب والمرأة في محافظ جرش).

ويهدف هذا المشروع الى تعزيز وتطوير ومراقبة ممارسة الحقوق السياسية من قبل فئتي الشباب والمرأة في محافظ جرش، ويتضمن المشروع عدداً من الأنشطة كإلقاء المحاضرات وتنفيذ الندوات والورش والدورات التدريبية وحملة كسب تأييد وتشكيل فريق متخصص بمراقبة أوضاع الحقوق السياسية في محافظة جرش.

وسيتم تنفيذ المشروع من قبل مركز الميلاد للتنمية وحقوق الإنسان بالتشارك مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني في محافظة جرش وعلى وجه الخصوص الجمعية الأردنية للتنمية البشرية وجمعية سيدات بليلا وجمعية النور المبين (بيت خيرات سوف) وجمعية أصدقاء البرلمان.

الفيس بوك: www.facebook.com/search/top/?q=almelad%20for%20development