الشركاء

ينفذ هذا المشروع بالشراكة بين المركز الوطني لحقوق الإنسان ووزارة التخطيط والتعاون الدولي وبتمويل من الإتحاد الأوروبي.

 

المركز الوطني لحقوق الإنسان

تأسس المركز عام 2006 بهدف حماية حقوق الإنسان ونشر ثقافتها ومراقبة أوضاعها وتقديم المشورة والمساعدة القانونية لمحتاجيها، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لمعالجة الشكاوى المتعلقة بالانتهاكات والتجاوزات على حقوق الإنسان للحد منها ووقفها وإزالة آثارها، وإعداد الدراسات والأبحاث وتوفير المعلومات وعقد الندوات والدورات التدريبية وإدارة الحملات وإعلان المواقف وإصدار البيانات والمطبوعات وإعداد التقارير اللازمة.

الاتحاد الأوروبي في الأردن

  

إن الاتحاد الأوروبي شريك مقرب من الأردن ويصحبه في عملية الإصلاح. يشكل تعزيز التنمية الاقتصادية- الاجتماعية وسيادة القانون أهم الأولويات للأردنيين، والاتحاد الأوروبي موجود في الأردن لتوفير الدعم في هذه القطاعات؛ ويتخذ خطوات فعالة للاستجابة للتحديات الاقتصادية والأزمة السورية. كما يهدف الإتحاد الأوروبي بالتعاون مع القيادة الاردنية إلى دعم مزيد من العدالة الاجتماعية والازدهار الاقتصادي لشعب الأردن.

وزارة التخطيط والتعاون الدولي

يتمحور دور وزارة التخطيط والتعاون الدولي بتنمية المجتمع الأردني وتطويره اقتصادياً واجتماعياً وبشرياً وثقافياً في ضوء حاجته القائمة والمتوقعة لتحسين مستوى معيشة المواطن، وذلك من خلال التخطيط التشاركي على المستويين الوطني والمحلي، وتنسيق وتوفير المساعدات في إطار متكامل، وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والدولية والمانحة ومؤسسات المجتمع المدني.