صدور الارادة الملكية السامية بتجديد تعيين الدكتور موسى بريزات مفوضا عاما لحقوق الانسان

 

صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء المتضمن الموافقة على تجديد تعيين الدكتور موسى بريزات مفوضا عاما لحقوق الإنسان لفترة ثانية مدتها ثلاث سنوات اعتمارا من تاريخ 1/1/2015.

يذكر بأن الدكتور بريزات حاصل على درجة الدكتورة في العلوم السياسية من جامعة نيويورك عام 1987، كما شغل العديد من المناصب من أبرزها سفيرا لدى تركيا، والمقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، ومندوبا للأردن في مجلس حقوق الإنسان كما شغل منصب نائبا للرئيس ومقررا للمجلس بالإضافة لترأسه لعدة وفود أردنية .

وكان رئيسا سابقا لدائرة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية، وزميل لمركز الدراسات الدولية في جامعة هارفرد، وأستاذ زائر في معهد بروكنز في واشنطن وغيرها من المناصب.

وللدكتور بريزات العديد من المؤلفات والكتب منها كتاب العلاقات الأردنية الفلسطينية والعلاقات العربية العربية، ودور الأردن الإقليمي ” موازنة بين البناء الوطني والإحياء القومي” ، كا له العديد من الكتابات حول حقوق الإنسان، والنظام الحزبي ، والنظام الحزبي في الأردن، والدول الكبرى والشرق الأوسط، ومفهوم المصلحة الوطنية في السياسة الخارجية، ودور عملية السلام في العلاقات العربية العربية، والدروس المستمدة من المفاوضات العربية الإسرائيلية.

 

في ما يلي صورة كتاب معالي رئيس الوزراء: