المركز الوطني والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يبحثان سبل تعزيز الحق في الصحة للأشخاص ذوي الإعاقة
في ضوء العمل التشاركي بين المركز الوطني لحقوق الإنسان والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، تم عقد اجتماع تشاوري في مقر المركز لمناقشة سبل تعزيز واقع الحق في الصحة للأشخاص ذوي الإعاقة، في ضوء رصد المركز للقطاع الصحي في المملكة، بما في ذلك ضمان توفير جميع الترتيبات التيسيرية وإمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة. كما تم بحث السبل اللازمة للقيام بأنشطة مشتركة تهدف إلى رفع القدرات في التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى مسائل أخرى سيتم العمل عليها بصورة تخصصية.
وحضر اللقاء من المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المهندس رأفت الزيتاوي، مستشار إمكانية الوصول ومدير مديرية تكافؤ الفرص، والسيد أسامة المساعفة، مدير مديرية تطوير القدرات والأبحاث والدراسات.
وفي هذا السياق، أكدت مفوضة الحماية في المركز الوطني، الدكتورة نهلا المومني، على أهمية الشراكة والتعاون والتنسيق الدائم مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بما يضمن تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وفقًا لما كفله الدستور الأردني والمعايير الدولية لحقوق الإنسان والتشريعات الوطنية. كما شددت على الولاية الرصدية المستمرة للمركز في متابعة أوضاع حقوق الإنسان، بما في ذلك حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل التشاركي مع كافة الجهات المعنية للنهوض بها.
#المركز_الوطني_لحقوق_الإنسان #NCHR #National_Centre_for_Human_Rights





